وتبدأ من 13 الى 16 أو 18 سنة تقريبا ..
* اتجاهاتها :- وعي منطقي بالنسبة للعالم الخارجي .- فروق ملموسة بين الاتجاه البصري والاتجاه الذاتي .- رسم أنصاف أو أجزاء من العناصر خاصة بالنسبة للاتجاه البصري.* التعبير عن الأشخاص :- اهتمام الاتجاه البصري بالنسب واستخدام الظل والنور وفقا للحقيقة البصرية .- اهتمام الاتجاه الذاتي باستعمال الرموز وفقا للانفعالات الخاصة وذلك للتعبير عن الأشخاص .* التعبير عن القريب والبعيد :- اهتمام الاتجاه البصري بالمنظور والتعبير وعن القريب والبعيد.- اهتمام الاتجاه الذاتي باستخدام خط الأرض للتعبير عن الاحساس بالبعيد والقريب .* استخدام اللون :- استخدام الاتجاه البصري للون استخداما موضوعيا .- استخدام الاتجاه الذاتي للون استخداما ذاتيا وحسب الانفعالات الخاصة .* موقف المربي :- احترام كل من الأتجاهين البصري والذاتي وتوجيه كل منهما نحو تذوق القيم الجمالية في اعمالهم .- الاهتمام بنتيجة الأعمال .- تزويد التلاميذ بالمهارات والمعلومات حسب حاجتهم إليها.
* اتجاهاتها :- وعي منطقي بالنسبة للعالم الخارجي .- فروق ملموسة بين الاتجاه البصري والاتجاه الذاتي .- رسم أنصاف أو أجزاء من العناصر خاصة بالنسبة للاتجاه البصري.* التعبير عن الأشخاص :- اهتمام الاتجاه البصري بالنسب واستخدام الظل والنور وفقا للحقيقة البصرية .- اهتمام الاتجاه الذاتي باستعمال الرموز وفقا للانفعالات الخاصة وذلك للتعبير عن الأشخاص .* التعبير عن القريب والبعيد :- اهتمام الاتجاه البصري بالمنظور والتعبير وعن القريب والبعيد.- اهتمام الاتجاه الذاتي باستخدام خط الأرض للتعبير عن الاحساس بالبعيد والقريب .* استخدام اللون :- استخدام الاتجاه البصري للون استخداما موضوعيا .- استخدام الاتجاه الذاتي للون استخداما ذاتيا وحسب الانفعالات الخاصة .* موقف المربي :- احترام كل من الأتجاهين البصري والذاتي وتوجيه كل منهما نحو تذوق القيم الجمالية في اعمالهم .- الاهتمام بنتيجة الأعمال .- تزويد التلاميذ بالمهارات والمعلومات حسب حاجتهم إليها.
0 التعليقات:
إرسال تعليق